المجلة العلمية العربية
www.sci-magazine.com

about-us حول الموقع

التعريف:

مجلة علمية ثقافية تهتم بأخبار العلوم والتكنولوجيا والطب والصحة والتفكير العلمي، وتضم مقالات علمية وأبحاث ميسرة ومبسطة تناسب شريحة واسعة من المهتمين، تقدم مواضيعها ضمن تصنيفات علم الفلك والفضاء والبيئة والأحياء والهندسة وتقنيات المستقبل وعلماء العرب وكافة مجالات العلوم الأخرى، إضافة إلى نشر الفعاليات والأحداث العلمية، ونشر كل ما هو جديد من كتب ومجلات علمية، ومواضيع أخرى متنوعة

النشأة والتأسيس:

كانت المجلة العلمية العربية خلال السنوات السبع التي سبقت تأسيسها الفعلي جزءاً من مجلة أجيال الإلكترونية التي تنشر مقالات في مختلف المجالات الثقافية والعلمية والتقنية الأخرى، وكانت الأخبار العلمية تنشر ضمن أبواب أجيال أو على مدونات مستقلة خاصة بالأخبار العلمية والتقنية.

لكننا وجدنا أنه من الضروري أن تكون المجلة العلمية العربية ذات استقلالية خاصة تتناسب مع طبيعة أخبارها، وكذلك لكي تستوعب الكثير من المجالات والتصنيفات العلمية، وكي تتمكن بشكل جلي وواضح من نشر رسالتها وتحقيق أهدافها في نشر العلوم وتقديمها للقارئ بشكل مبسط وجذاب، بعيداً عن تعقيدات المصطلحات العلمية واختصاصاتها، وبنفس الوقت تحمل جدية ومصداقية وآلية متميزة في العمل والتحديث الدوري للمعلومات.

وقد أسس زاهر هاشم المجلة العلمية العربية عام 2012 كموقع مستقل على الرابط :
www.sci-magazine.com

التعريف بمؤسس وصاحب الموقع:

مؤسس ومالك موقع المجلة العلمية العربية هو زاهر هاشم (إجازة في الإعلام من جامعة دمشق – مساعد مجاز في الهندسة الإلكترونية – دراسات خاصة وخبرات ذاتية في المعلوماتية والبرمجة والتصميم الفني وبناء مواقع الإنترنت)، ويعمل منذ عام 2002 في مجال النشر الإلكتروني من خلال مواقع إلكترونية متنوعة.

وللتعرف أكثر على صاحب الموقع يرجى زيارة الرابط التالي:http://www.zaherhashem.com

مصادر تمويل الموقع:

يعتمد الموقع على التمويل الذاتي من قبل مالكه، وذلك لتغطية نفقات الاستضافة السنوية إضافة إلى نفقات الأجهزة والاتصال بالإنترنت، ومصاريف المشاركة في المعارض والندوات والمؤتمرات.

كما يعتمد الموقع على الإعلانات كمصدر ثانوي للتمويل وذلك بالاتفاق بين المعلن وصاحب الموقع.

مصادر المعلومات:

يعتمد الموقع على ما تنشره وكالات الأنباء والصحف والمجلات ومحطات التلفزيون والمواقع الإخبارية العربية والعالمية، من خلال النقل الاقتباس والترجمة وفق المعايير الصحفية المتعارف عليها، إضافة إلى ما يصله من مقالات وأخبار ونشرات صحفية من عدد من الافراد والمؤسسات المهتمة.

مجالات التغطية:

يغطي الموقع عدداً من المجالات العلمية الرئيسية ويحتوي على أقسام متعددة، رئيسية وفرعية:

– الأخبار العلمية وتضم مواضيع ذات طابع إخباري فوري وسريع ويتم تحديثها بشكل يومي ودوري، ويتم الاعتماد على وكالات الأنباء العربية والعالمية والصحف والمجلات العلمية المطبوعة والإلكترونية، ويقع ضمن هذا التصنيف الرئيسي تصنيفات فرعية مثل: الاختراعات والابتكارات – غزو الفضاء – علم الفلك – أخبار هندسية – آثار وحفريات – البيئة والأحياء – الطب والصحة..
– التجارب والأبحاث العلمية: كل جديد من بحوث وتطبيقات وتجارب علمية.
– الفعاليات العلمية: مثل المحاضرات والندوات والمعارض والمؤتمرات والنشاطات العلمية..
– مقالات علمية متخصصة لكتاب وعلماء عرب وعالميين.
– أقسام متنوعة: تضم جديد التقنيات المستقبلية ونافذة على أبرز علماء العرب المعاصرين ونافذة على الخيال العلمي وأخبار أخرى متنوعة.
– مكتبة العلوم: وتضم جديد الإصدارات العلمية ومراجعات للكتب العلمية وكتباً علمية إلكترونية متاحة للتحميل.
– الوسائط المتعددة: وتضم معرض الصور العلمية وعروض فيديو علمية قصيرة تتميز بطابع إخباري وبطابع تعليمي.

كما يسلط الموقع الضوء على النشاطات العلمية وخصوصاً الجامعية منها ،كما يسعى الموقع أيضاً لتغطية عدد من الأحداث والفعاليات المتخصصة محلياً وعربياً.

الرؤية والأهداف:

تهدف المجلة العلمية العربية لنشر العلم والمعرفة، وتثقيف المجتمع، و إغناء ودعم المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، والتعاون مع المواقع والهيئات ذات النشاطات والاهتمامات المشتركة لتحقيق هذه الأهداف.

المجلة العلمية العربية موجهة لتكون مجلة عامة غير متخصصة علمياً، بحيث يتمكن من الاطلاع عليها المهتمون من كافة المستويات العلمية والتعليمية، ويمكن لها أن تنشر المقالات والدراسات المتخصصة بحيث يتم الإشارة إلى تخصصها والفئة المستهدفة بها.

تفاعلية الموقع:

يسعى الموقع ليكون متاحاً لجمهوره للقراءة والتفاعل معاً من خلال إتاحة إمكانية التعليق على المقالات والأخبار المنشورة دون الحاجة للتسجيل المسبق، كما يتيح إمكانيات تفاعلية من خلال الشبكات والمواقع الاجتماعية (فيس بوك – تويتر ) وخدمة تغذية الاخبار الفورية RSS ورسائل البريد الإلكتروني المباشر وقناة خاصة على يوتيوب.

كما يتيح الموقع خدمات للأجهزة المحمولة مثل نسخة خفيفة للأجهزة المحمولة وتطبيقات للأجهزة المحمولة.

عنوان الاتصال:

بريد إلكتروني: info@sci-magazine.com

http://www.sci-magazine.com/contact

 

الموقع من تطوير ودعم زاد لخدمات الانترنت