shadow

بمناسبة اليوم العالمي لمرض السكري، يسلّط مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” الضوءَ على الخطر الذي يشكله مرض السكري على الصحة ونمط الحياة في المنطقة.

ووفقًا للاتحاد الدولي للسكري، يُعتبر هذا المرض ذا أهمية خاصة في منطقة الخليج العربي بسبب معدّل الإصابات المرتفع حيث تراوحت نسبتها بين 12-18%. وفي منطقة الشرق الأوسط تتصدر قطر والسعودية وعُمان قائمة الدول العشرة الأكثر تضرّرًا من هذا المرض.

وسيعمل البروفيسور ستيفن كولاجيوري، رئيس منتدى السكري، مع فريق عمل من كبار الخبراء من مختلف أنحاء العالم لإنجاز بحث قائم على الأدلة من شأنه مساعدة صناع السياسة وغيرهم من المعنيين المسؤولين عن علاج هذا المرض والوقاية منه. وسيتم عرض النتائج والتوصيات الصادرة عن المنتدى على النقاش في قمة “ويش.”

وبهذه المناسبة، قال البروفيسور اللورد دارزي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤتمر “ويش”، ورئيس مجلس إدارة معهد الابتكار في الصحة العالمية التابع لجامعة إمبريال كوليدج لندن: “وفر اليوم العالمي للسكري الفرصة لتسليط الضوء على انتشار المرض في دول الشرق الأوسط وأن ما يلوح في الأفق هو أزمة صحية عالمية. فالتقرير الذي سننشره في فبراير حول مرض السكري سيقدم توصيات لصناع السياسة لمساعدتهم في تحقيق وقاية فعالة من انتشار مرض السكري في بلدانهم، وكذلك ضمان تقديم علاج فعال للمصابين به. ويحدونا الأمل في أن يتبنى قادة الرعاية الصحية في المنطقة بعضًا من هذه التوصيات لما فيه خير شعوبهم.”

اقرأ أيضاً  انقطاع التنفس أثناء النوم قد يزيد خطر الإصابة بالسكري
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *