shadow

أعلن مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2014 عن أسماء الفائزين بجوائز البحث العلمي، تقديراً لعروضهم الشفوية وملصقاتهم البحثية المتميزة التي تناولت التحديات البحثية الكبرى التي تواجهها دولة قطر، والمتمثلة في أمن المياه، وأمن الطاقة، والأمن المعلوماتي، ونظم الرعاية الصحية المتكاملة.

ويسعى المؤتمر إلى تعزيز أهداف قطاع البحوث والتطوير في مؤسسة قطر في بناء قدرات قطرية قادرة على الابتكار والتكنولوجيا، وتعالج احتياجات المجتمع.

وفي هذا الإطار، حصل اثنان وعشرون من الباحثين والطلاب المحليين والدوليين على جوائز تقديرية لتميّزهم في البحث العلمي في حفل عشاء تم تنظيمه في مركز قطر الوطني للمؤتمراتوقد شملت الفئات الثلاث للجوائز التقديرية: جوائز عرض ملصقات الطلاب، وجوائز عرض ملصقات الباحثين، وجوائز أفضل عرض لورقة بحثية.

وأتاح مؤتمر مؤسسة قطر السنوي للبحوث 2014 للباحثين المحليين والدوليين فرصة فريدة لتقديم بحوثهم المبتكرة وعرضها في المؤتمر، فضلاً عن مد جسور التواصل بين أبرز الخبرات المحلية في قطر ونظرائها من العلماء والباحثين والمتخصّصين المتميّزين إقليمياً ودولياً.

وقد قام الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي، عضو قطاع البحوث والتطوير بمؤسسة قطر، بمراجعة وتقييم 1200 ملخص بحثي. وقد تمت عملية التقييم وفقاً لمجموعة من المعايير الصارمة التي تتضمّن جودة البحث، وجدارته، وتقديمه لحلول جديدة مبتكرة، ومدى استفادة قطر منه، وصلته بالأولويات البحثية لدولة قطر، والمتمثلة في الأمن المائي، وأمن الطاقة، والأمن المعلوماتي، بالإضافة إلى نظم الرعاية الصحية.

وقد فاز بجوائز العرض التقديمي لمممصق الطالبي كل من سممان أحد خان في مجال العموم اإلجتماعية والفنون والعموم اإلنسانية. وأم كمثوم أو مالي وظبية الميندي في مجال الطاقة والبيئة، وفاطمة جاللي ومشاعل الشافعي وشيخة السويدي في مجال الصحة والطب الحيوي.

بينما فاز بجوائز التميز لمعرض التقديمي لمممصقات كل من جوسمين ميتشل وسوزي كمشاو وسمية المعاضيد في مجال العموم اإلجتماعية والفنون والعموم اإلنسانية، وديباك بانت، وحنان فرحات رشمي فوتيدار في مجال الطاقة والبيئة، وتوشيكازو ايبيسوزاكي وبيرت كالسنز وكاممة المناعي في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعمومات؛ و رياض يمان نصر اهلل ومحمد مالك وا الشبراوي في مجال الصحة والطب الحيوي.

اقرأ أيضاً  السوري يمان أبو جيب يفوز بمسابقة برنامج نجوم العلوم

كما حصل عمى جوائز أفضل العروض البحثية كل من د. حياة خميل نظر في مجال العموم اإلجتماعية والفنون والعموم اإلنسانية. وعمي الخر بطمي في مجال الطاقة والبيئة. ووسيم دريرة في مجال الحوسبة وتكنولوجيا المعمومات، و باربرا سيميغرفي مجال الصحة والطب الحيوي

shadow

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *