shadow

نظم مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك وقسم الفيزياء التطبيقية والفلك بجامعة الشارقة اليوم ورشة عمل دولية عن “الثقوب السوداء” في المركز تمتد يومي 6 و 7 مارس الحالي.

حيث جذب الثقب الأسود مخيلة الكثير من الناس والعلماء الذين حاولوا تفسيره، نظراً لغرابته وغموض ما يحدث حوله، فنحن لا نرى الثقب الأسود نفسه وإنما نرى ما يتركه من آثارٍ حوله.

تناقش هذه الورشة موضوع الثقوب السوداء في الكون، بإشراف علماء متخصصين من مختلف أنحاء العالم، وحضر عدد من المتخصصين من مختلف جامعات الدولة والطلبة المهتمين بهذا الموضوع، وتم عرض أبحاثهم للحضور تتضمن المعادلات أولا، ومن ثم دعمها بعمليات الرصد باستخدام أنواع الطيف المختلفة و توجيه الارصاد الخاصة بالثقوب السوداء، ومعرفة كيف يتم رصدها والكشف عنها .

يذكر أن المشاركين في خطابات الورشة هم البروفسور/ اندرياس إكارت “I. physikalisches institut universität zu köln ” ، و الدكتور إلياس “SCASS” ، و البروفسور/ بافل كرتوس “Charles University”، و بروفسور/ اكسافير كالمت “University of Sussex”، و هاشمي بن نعوم ” University of Sharjah” بروفسور/ مايكل فولكوف “University of Tours”، البروفسور/ عليكرام “Yeni Yuzyil Univ”.

اقرأ أيضاً  ثقب أسود ضخم يستيقظ في مجرة مجاورة
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *