shadow

تعد الحيتان القاتلة واحدة من أندر الكائنات البحرية التي يمكن مشاهدتها على الإطلاق في محيطات كوكب الأرض.

ولذلك استخدمت مجموعة من الباحثين طائرة من دون طيار لتصوير هذه الكائنات النادرة للغاية قبالة سواحل سياتل، حيث لم يتبق منها إلا 81 حيوانا فقط.

وقد لا يبدو العدد 81 كبير نسبيا، إلا أنه يُعد تحسنا كبيرا، حيث أن عدد الحيتان القاتلة حول جزر “سان خوان” في هذه المنطقة قد نما بالفعل 5 أضعاف خلال العام الماضي.

وتم التقاط الصور الأخيرة بواسطة الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الامريكية (NOAA) ، لمحاولة التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه الأنواع المهددة بالانقراض.

وقال “جون ديربان”، عالم الثدييات البحرية في إدارة NOAA ، إن الباحثين “يحاولون معرفة ما إذا كانت هذه الحيتان تحصل على ما يكفيها من الطعام، فغذاؤها الرئيسي هو سمك السلمون، لكن هذه المنطقة تعاني أيضا من انخفاض في عدد أسماك السلمون، وما نحاول القيام به هنا، هو تصوير الحيتان لقياس طولها ومراقبة نموها، ونحن نفعل ذلك من خلال التقاط الصور وأخذ القياسات من الصور”.

وحافظ الباحثون دائما خلال عملية التصوير على مسافة نحو 30 مترا لتجنب إزعاج الحيتان القاتلة.

كما تمكنوا أيضا من الحصول على بعض الصور لحوت وليد، يعتقد الباحثون إنه يبلغ فقط بضعة أيام من العمر، كما وجد الفريق دليلا على الروابط الأسرية التي توجد داخل تجمعات هذه الحيتان، لأن أقارب الأم كانوال يحاولون مساعدتها، عن طريق اصطياد الأسماك لإطعام الحوت الرضيع.

ويستطيع العلماء التعرف على الحيتان القاتلة بفضل البقعة البيضاء المميزة على ظهورها.

 

562f8377c46188a0118b45f7 562f839dc46188a0118b45fa 562f83b0c461889f118b45e7

روسيا اليوم

اقرأ أيضاً  باحثون يستخدمون الضوء في مكافحة السرطان
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *