shadow

قطع علماء أمريكيون خطوة أخرى في طريقهم نحو تطوير أقراص تحد من خصوبة الرجل أثناء الجماع وتجعله عقيما على غرار أقراص منع الحمل عند النساء. وقد ظهرت فعالية هذه الطريقة الجديدة لدى الفئران التي جربت عليها.
اقترب علماء أمريكيون خطوة أخرى نحو تطويرأقراص تجعل الرجل عقيما أثناء الجماع وذلك على غرارأقراص منع الحمل لدى المرأة. ففي تجربة أجريت على الفئران تم إيصال جُزيئة” جي كيو1″عبر الدم إلى خصية الفئران مما أدى إلى تخفيض عدد الحيوانات المنية لديها وأعاق حركتها وجعلها عقيمة مؤقتا عقب التجارب. . وأكد العلماء بأن القدرة الجنسية والنشاط الهرموني يظلان كما هما ولايتأثران بجُزيئة ” جي كيو 1)

وحسب العلماء الذين أجروا هذه التجربة والتي سيتم نشر نتائجها اليوم الخميس ( 16 أغسطس/ آب) في مجلة ” سيل المتخصصة فإن هذه الطريقة لاتعتمد على الهرمونات.

ويحاول علماء في أكثرمن مكان في العالم تطوير وسائل تمنع الخصوبة لدى الرجال أثناء الاتصال الجنسي ويركزون في أغلب التجارب الحالية على الهورمونات في سبيل تحقيق ذلك.غير أن تجارب الهرمونات لم تكن ناجحة، فحسب الخبير الألماني في طب الذكورة، شتيفان شلات، فإن الدراسات الطبية التي تعتمدعلى التحكم في هرومات التستوستيرون والبروجستيرون تحد من إنتاج الحيونات المنوية لكن لديها آثار جانبية أكثر مما نتوقعه. بالمقابل يرى شلات بأن الدراسة الجديدة التي تعتمد على جُزيئة ” جي كيو1) هي بداية أساسية للدفع بهذا المجال للأمام. ولكن ليس معروفا بعد متى تصبح هذه الأقراص في متناول اليد.

 

المصدر: د.ب.أ

اقرأ أيضاً  زيت الكزبرة مضاد حيوي خارق
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *