shadow

يصنف الإسهال عادة كمرض بسيط لا يحتاج لزيارة الطبيب ويمكن علاجه بالبعد عن مأكولات معينة وببعض الأساليب البسيطة، لكن استمرار الإسهال لأكثر من أسبوع أو وجود دم في البراز أو وجود حمى، كلها أمور تستدعي عدم الاستهانة بالأمر.
ويعتمد علاج الإسهال على التركيز على الجوانب التالية والتي رصدها موقع Gesundheit الألماني المعني بالأخبار الصحية:

1- تعويض السوائل المفقودة: مشكلة الإسهال الأكبر هي فقدان الجسم للماء ومادة الإلكتروليت والتي تعني الأملاح، لذا يجب على المصاب بالإسهال تناول كميات كبيرة من الماء يفضل ألا تقل عن لترين يوميا.

2- التخلص من الخوف والضغط العصبي: من الممكن أن يتسبب الخوف والضغط العصبي في الإصابة بالإسهال وهنا ينصح بتناول الأعشاب المهدئة للأعصاب. ويمكنك إعداد مشروب مناسب لتعويض الأملاح المفقودة بسبب الإسهال وهو عبارة عن خمس ملاعق من الغلوكوز مع ملعقة من الملح وخلطها في نصف لتر من الماء.

3- تناول المقرمشات المملحة: تناول المقرمشات البسيطة المملحة من الأطعمة المفيدة أثناء وجود إسهال كما يمكنك أيضا طهي الأرز أو حبوب القمح ويفضل طهيها بكمية كبيرة من الماء.

4- لا تتناول الدواء لأكثر من يومين: ثمة العديد من العقاقير الطبية المفيدة لوقف الإسهال لكن الأطباء ينصحون بعدم تناولها لأكثر من يومين. وفي حال عدم حدوث تحسن بعد تناول الدواء لتلك الفترة، يجب زيارة الطبيب.

5- التدليك: يساعد التدليك بالضغط ،على علاج الإسهال. إذ توجد نقطة معينة في القدم، يعرفها الخبراء باسم Gong sun. ويتم العلاج عن طريق الضغط على هذه النقطة بشدة لمدة دقيقة إلى دقيقتين وتكرار الأمر بعد نصف ساعة.

 

دويتشيه فيليه

اقرأ أيضاً  الأمهات البدينات قد يجدن صعوبة في الرضاعة الطبيعية
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *