shadow

أفادت بيانات طرحت خلال مؤتمر عقد مؤخراً بان التجارب اثبتت سلامة وفاعلية جهاز صغير لتنظيم ضربات القلب من انتاج شركة ميدترونيك يؤدي عمله دون وجود السلك التقليدي وذلك خلال فحوص نهائية قبل السعى للحصول على موافقة الولايات المتحدة على تعميم الجهاز.

ويتصل الجهاز الذي اطلق عليه اسم (ميكرا) بالقلب عبر شرايين جسم المريض باستخدام قسطرة تتصل بأصل الفخذ وحقق الجهاز المستهدف منه من حيث السلامة والفاعلية في الدراسة التي شملت 725 مريضا والتي تضمنت مقارنته ببيانات مأخوذة من انظمة أخرى تقليدية لتنظيم ضربات القلب.

وطرحت هذه النتائج على مؤتمر لجمعية القلب الأمريكية في أورلاندو بولاية فلوريد.

ويتم زرع الأجهزة التقليدية لتنظيم ضربات القلب في أعلى الصدر من خلال فتحة تتصل بالقلب عبر سلك يدخل في الشريان ما يتيح للجهاز ارسال نبضات كهربية لتنظيم ضربات القلب.

وقال دوايت رينولدز كبير المشرفين على الدراسة الخاصة بميدترونيك ورئيس قسم بحوث القلب والأوعية الدموية بمركز علوم الصحة في جامعة أوكلاهوما إن الجهاز الحديث يعمل دون سلك ما يجنب المريض المضاعفات الناجمة عن تلف السلك او تلوثه او تحركه من مكانه.

والمضاعفات المرتبطة بالجهاز الجديد أقل من تلك الخاصة بالاجهزة التقليدية ولم يصادف 96 في المئة من المرضى مشاكل خلال ستة أشهر من تركيب الجهاز.

وبات ابتكار جهاز لاسلكي لتنظيم ضربا القلب ممكنا من الوجهة العملية مع التقدم الذي احرز في مجالات كيمياء البطاريات فيما قالت الشركة إنها تأمل بالحصول على موافقة الجهات الرقابية الأمريكية لبيع الجهاز الجديد بحلول الأول من مايو أيار القادم.

 

رويترز

اقرأ أيضاً  الرأفة بالنفس تساعد مرضى السكري على السيطرة على مرضهم
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *