shadow

اعلنت وكالة الفضاء الأمريكية ” ناسا” عن مسابقة للمشاريع المعمارية المتعلقة بتشييد البيوت الفضائية التي يمكن طباعة اجزائها على الطابعة ثلاثية الابعاد- 3D.

وذكرت الوكالة في بيانها الذي نشرته على موقعها الالكتروني، ان المشروع الفائز في هذه المسابقة سيستخدم في بناء المستوطنات على كوكب المريخ مستقبلا.

ويقول منظمو المسابقة ان استخدام طابعة 3D خلال تنفيذ البناء سيقلص الى حد كبير فترة تحضير وتجميع الدور المذكورة، مما سيسرع عملية سبر اغوار المريخ واستغلاله. وفي المرحلة الحالية يجهد العلماء لتصميم طابعات 3D يمكنها طباعة اجزاء البيوت. وسيتم اختبار اولى هذه الطابعات في 2018 وسيحصل المشروع الفائز على 25 الف دولار.

واعرب علماء في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) عن رغبتهم المشاركة في المسابقة والعمل بشكل نشيط لوضع تصاميم ومخططات البيوت الفضائية ذات الهياكل المدعمة التي يمكنها تحمل الظروف البيئية السلبية لكوكب المريخ.

واشار مدير شركة Digital Structures ان تنظيم الرحلة الفضائية المأهولة الى المريخ في الثلاثينيات من القرن الجاري، يتطلب اختبار ودراسة كل الطروحات الموجودة لعملية نقل الشحنات الى المريخ وطرق مقاومة البيوت التي ستبنى هناك لظروف الفراغ (vacuum) السائدة هناك.

المصدر:فيستانيوز.رو

اقرأ أيضاً  مركبة فضائية متجهة إلى بلوتو ترصد سمات مثيرة لسطح الكوكب
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *