shadow

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين الإمارات العربية المتحدة ومؤسسة “روسكوسموس “على تدريب إعداد أول رائد فضاء إماراتي.

وقال مانتوروف للصحفيين عقب افتتاح أعمال اللجنة الحكومية الروسية – الإماراتية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري في مدينة أبوظبي اليوم، إنه تم التوصل إلى اتفاق بين الإمارات وروسيا حول تدريب وإعداد أول رائد فضاء من دولة الإمارات في روسيا.

ويجري تدريب رواد الفضاء في روسيا عادة في مركز الدراسات العلمية والتدريب الخاص بإعداد رواد الفضاء باسم يوري غاغارين الواقع في مدينة كوروليوف بضواحي موسكو.

وخلال الفترة من عام 1961 إلى 2010 درّب المركز 422 رائد فضاء وحلّق منهم فعليًا في الفضاء الكوني 212 شخصًا.

وتم في المركز المذكور تدريب رواد فضاء من 33 دولة منها سوريا واليابان والبرازيل وأفغانستان وفرنسا وكوريا الجنوبية وبريطانيا والنمسا وألمانيا وهولندا والهند وإيطاليا وغيرها.

يأتى ذلك ضمن جهود الإمارات لإيصال البشر إلى كوكب المريخ خلال العقود المقبلة، عبر استراتيجية “المريخ 2117″، التي تم إعلانها في فبراير/ شباط الماضي، بهدف بناء أول مستوطنة بشرية على المريخ.

وفي 2015، أعلنت الإمارات بدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي إلى المريخ، بقيادة فريق عمل إماراتي، في رحلة علمية استكشافية تصل “الكوكب الأحمر” عام 2021.

اقرأ أيضاً  ناسا تبتكر روبوتات تتحرك بالقفز والشقلبة لاستكشاف المذنبات
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *