shadow

أعدت الحكومة اليابانية خطة عمل تدعو إلى التوسع في استخدام تكنولوجيا الروبوت (الانسان الآلي) لتخفيف النقص في العمالة الناجم عن تراجع عدد سكان البلاد.

تتضمن خطة عمل لمواجهة تراجع عدد السكان ونقص العمالة في اليابان، أعدها اجتماع للخبراء ترأسه تاموتسو نوماكوتشي، وهو مستشار في ميتسوبيشي اليكتريك كوربوريشن استثمار ما لايقل عن 100 مليار ين أي حوالي 750 مليون يورو من قبل القطاعين العام والخاص مع حلول عام 2020 لتطوير الجيل القادم من الروبوت، حسبما ذكرت وكالة (جي جي برس) اليابانية في ساعة متاخرة ليلة الجمعة (24 كانون الثاني/ يناير 2015).

وتتوقع الحكومة أن يؤدي استخدام الروبوت إلى زيادة الانتاجية لمساعدة الشركات على زيادة العائدات والأجور. ولتطوير الجيل القادم من الروبوت، تقترح الخطة إقامة قاعدة في مقاطعة فوكوشيما شمال شرق اليابان لإجراء الاختبارات وجمع البيانات. وتؤكد الخطةعلى أهمية التوسع في تطبيق تكنولوجيا الروبوت من قطاع التصنيع إلى قطاع الخدمات ومواقع الكوارث التي لايمكن أن يدخلها الانسان. وتقترح الخطة أيضا تسريع وتيرة التصريح بالأجهزة الطبية التي تستخدم تكنولوجيا الروبوت وأن تشمل التغطية التأمينية للتمريض أجهزة الروبوت.

د ب أ

اقرأ أيضاً  اليابان تطلق قمرا صناعيا لتحديد المواقع الجغرافية
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *