shadow

تم الانتهاء من المرحلة الثانية من اختبار نظام النقل فائق السرعة، حيث أعلنت شركة “هايبرلوب وان” عن نجاح اختبار كبسولة “XP-1” بعد أن حققت سرعة قياسية وصلت إلى 310 كلم/ الساعة.

وقال شيرفين بيشيفار، المؤسس المشارك لشركة “هايبرلوب وان” في بيان صدر، الأربعاء 2 أغسطس: “إنها بداية وفجر حقبة جديدة من النقل”.

واختبرت الشركة الناشئة الجيل الأول من كبسولة الركاب “XP-1″، والتي تمكنت من السفر لمسافة 300 متر، وقال بيشيفار: “لقد وصلنا إلى سرعات تاريخية بلغت 310 كلم في الساعة، ونحن متحمسون لعرض XP-1 داخل أنبوب هايبرلوب وان، الذي تشعر عندما تسمع صداه بأنك تسمع صوت المستقبل”.

وتم اختبار جميع مكونات النظام بنجاح، بما في ذلك المحركات الكهربائية ذات الكفاءة العالية، ونظام المراقبة والكهرباء والمغناطيس وجميع النظم الإلكترونية.

ويهدف مشروع هايبرلوب وان إلى نقل الركاب والبضائع عبر كبسولات يتم تسريعها تدريجيا عن طريق الدفع الكهربائي داخل الأنبوب ذي الضغط المنخفض.

وكشفت الشركة عن أن ارتفاع “XP-1” يبلغ 8.7 متر، وطولها 2.7 متر وعرضها 2.4 متر، وهو ما يجعلها أضيق بالمقارنة مع عربات مترو الأنفاق في مدينة نيويورك على سبيل المثال.

وقال بيشيفار: “لقد أثبتنا أن هذه التكنولوجيا تعمل بشكل جيد، ونحن على استعداد الآن للدخول في مناقشات مع الشركاء والعملاء والحكومات في جميع أنحاء العالم حول تسويق تكنولوجيا هايبرلوب”.

الجدير بالذكر أن المرحلة الأولى من الاختبار أجريت، في 12 مايو الماضي، في مسار “DevLoop” بصحراء نيفادا.

روسيا اليوم

اقرأ أيضاً  بوينغ تتوصل إلى إنتاج المعدن الأخف وزنا في العالم - فيديو
shadow

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *